منهج ولاية ماساتشوستس الأمريكية

Home / منهج ولاية ماساتشوستس الأمريكية

منهج ولاية ماساتشوستس الأمريكية

يعد منهج ولاية ماساتشوستس الأمريكية من أكثر البرامج التعليمية احترامًا في الولايات المتحدة. نظرًا لعلاقاته الوثيقة مع الجامعات المرموقة مثل جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، فإنها تتفوق على المناهج الأخرى لتصميمها الدقيق والشامل والتفكير المستقبلي. كما أنها تعتبر أكثر تطلبًا من المنهج الأساسي الأمريكي المشترك.

يعتبر منهج ماساتشوستس منظم بشكل جيد مع توقعات واضحة في كل مستوى دراسي. يتم تنظيم التقييمات بكفاءة لإعلام المعلمين وأولياء الأمور بالتقدم الذي يحرزه الطلاب في جميع المواد.

تركز مناهج ولاية ماساتشوستس الأمريكية على التعلم التفاعلي القائم على طرح الأسئلة والتربية البدنية والأنشطة اللاصفية. يؤدي ذلك إلى تطوير الطلاب ذوي المهارات الجيدة ، وتعليم إتقان مهارات معينة، وبناء الثقة منذ سن مبكرة.

يعمل الطلاب من أجل الحصول على دبلوم المدرسة الثانوية الأمريكية ، وهو المؤهل القياسي للدخول إلى الجامعات والكليات الرائدة في الولايات المتحدة. كما يتم الاعتراف بالدبلوم بشكل متزايد من قبل معاهد التعليم العالي الرائدة الأخرى في جميع أنحاء العالم.

إطار “الكفاءات الطلابية”

من خلال التعلم التفاعلي القائم على طرح الأسئلة، يركز الطلاب على مفهوم من إطار عمل كفاءة الطلاب الذي يدفع الطلبة نحو استغلال كامل إمكاناتهم وقدراتهم، بما يجعلهم مؤهلين لتحقيق الأهداف الوطنية، والمساهمة في نمو وازدهار أبوظبي. حيث يتم دمج مواضيع “الاحترام” و “النزاهة” و”التعاطف” و”المرونة” و”الصدق” و”الرعاية” و”التسامح” في الإطار المصمم لتطوير المهارات ذات الصلة لدى الطلاب بالنسبة لهم ليصبحوا متعلمين فعالين مدى الحياة و عاملين منتجين و مواطنين عالميين يمكنهم تقديم مساهمة إيجابية للمجتمعات المحلية والوطنية والعالمية.

هويتي

لتعزيز فهم أعمق ، سيربط الطلاب أيضًا مفاهيم برنامج “هويتي” في برنامج الدراسات الاجتماعية والدراسات الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة ، ووحدات التحقيق ، مما يعزز فهمًا أعمق لمن هم في المكان والزمان. تم تطوير مواضيع “اللغة العربية” و “الثقافة” و “التاريخ” و “التربية الوطنية” و “المجتمع” والقيم” ضمن نتائج مستوى الصف.

علوم الحاسب الآلي الرقمي

الغرض من منهج (DLCS) هو تطوير المعرفة الرقمية في علوم الكمبيوتر والتفكير، و تعزيز مهارات الطلاب التي تعد ضرورية لإعداد جيل يتمتع بالإبداع والابتكار..

تتداخل معايير DLCS بطرق ذات مغزى وجوهرية مع معايير من التخصصات الأكاديمية الأخرى وتوفر فرصة لجميع الطلاب لتطبيق وتعلم القراءة والكتابة الرقمية وعلوم الكمبيوتر بشكل أفضل.

وزارة التربية والتعليم

يعتمد تدريس المواد العربية على الإرشادات والمواد التي تحددها وزارة التربية والتعليم. إنها تبقي الأطفال المحليين وغيرهم من السكان الأصليين الناطقين باللغة العربية والمسلمين على دراية بهويتهم الوطنية ودينهم. بالإضافة إلى ذلك ، يكتسب طلابنا الدوليون فهمًا لتراث الإمارات العربية المتحدة مما يساعد على تعزيز التفاهم المتبادل والتعايش السلمي والانسجام والتسامح بين الثقافات.

Enquire Now

ENQUIRE NOW

Enquire Now

ENQUIRE NOW